موقع حجز أراضي المصريين بالخارج و التفاصيل

3/24/2012 04:53:00 م

الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء
أطلق الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء الموقع الإليكترونى الخاص بطرح أراض للمصريين العاملين بالخارج، والذى تم من خلاله طرح 7685 قطعة أرض بـ5 مدن جديدة للمصريين فى الخارج يتراوح سعر المتر من 255 دولارا فى مدينة بدر و675 دولارا للمتر بالشيخ زايد و440 دولارا بدمياط الجديدة و200 دولار بالمنيا الجديدة، ويكون الحجز على موقع www.nuca.gov.eg.
 

وقال "الجنزورى" عقب إطلاق الموقع الإليكترونى، إن الغرض من عملية الطرح توفير إيرادات بالعملة الأجنبية نظرا للأعباء الكبيرة على الاقتصاد المصرى فى الفترة الماضية، مشيراً إلى أن مصر دفعت 9 مليار دولار خلال الشهور التسع الأخيرة منها 3 مليارات دولار لسداد مديونيات خارجية، و3 مليار دولار لاستيراد القمح والسلع التموينية من الخارج و3 مليارات دولار لاستيراد السولار والبوتاجاز، مؤكداً على أن الإيرادات المتوقعة لعملية الطرح تصل إلى حوالى 2.5 مليار دولار. 


وأشار "الجنزورى" إلى أن المصريين العاملين بالخارج هم الذين طلبوا المساهمة فى تنمية مصر خصوصاً فى الظروف الحالية، مشيراً إلى أن المساحة المطروحة لهم ومساحتها 3 آلاف فدان ضئيلة جداً مقارنة بمساحة الأراضى فى مصر والتى تقدر بـ238 مليون فدان.


من جانبه، قال الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان إن هناك خطة بأن يتم استيعاب 11 مليون مواطن خلال 5 سنوات، مشيرا إلى أن محدودى الدخل سيتم توفير وحدات مدعمة لهم بمساحات من 50 إلى 70 مترا، وسيتم طرح وحدات لمتوسطى الدخل بمساحات 230 مترا وشريحة القادرين ستطرح من خلال المزادات.


وأضاف "البرادعى" أن أولوية الحجز تكون لأسبقية وروود التحويل البنكى الخاص بالدفعة المقدمة على الحساب الخاص بالبنك المركزى المصرى، حيث يتم دفع دفعة مقدمة 50% والباقى على سنتين محمل عليها الأعباء المالية وفى حالة السداد الفورى يتم خصم 5% للقطع المطلة على النواصى و5% للقطع المطلة على الحدائق و15 للقطع المطلة مباشرة على النيل أو البحر.


وركز "البرادعى" على ضرورة أن يتوافر شرطان أساسيان فى المتقدمين لحجز الأراضى من المصريين العاملين فى الخارج، هما أن يكون مصريا، وأن يتم التحويل من الخارج للبنك المركزى المصرى، مشيراً إلى أنه يمكن لعدد 4 أن يشتركوا فى القطعة الواحدة

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

التعليقات
0 التعليقات