السيرة الذاتية للاعلامي عمرو الليثي مستشار رئيس الجمهورية

8/27/2012 05:08:00 م

ينتمي الليثي لعائلة لها اهتمامات فنية , فكان من أوائل من عملوا بالصحافة الخاصة , من خلال جريدة مملوكة له باسم ' الخميس ' , لكنه نال نصيبه الأكبر من الشهرة , في برنامج ' واحد من الناس ' الذي نقل من خلاله آلام و احتياجات الناس , و مد لهم يد العون من خلال تبرعات رجال الأعمال و غيرهم , و بعده عن الاستوديوهات المكيفة , و نزوله إلي جمهور برنامجه في القري و النجوع , سهل له الحصول علي جائزة اليونسكو في التنمية البشرية , ليصبح بعدها الإعلامي عمرو الليثي , أحد أعضاء الفريق الرئاسي الاستشاري الذي اختاره الرئيس محمد مرسي , وفقا لما أعلنه ياسر علي , المتحدث باسم رئاسة الجمهورية .

و عمرو ممدوح فؤاد الليثي الكناني الليثي , تخرّج من المعهد العالي للسينما عام 1990 , والده هو المنتج السينمائي المعروف ممدوح الليثي , و قد حصل علي حاصل علي ماجيستير في علوم الإعلام عام 2001 من الولايات المتحدة الأمريكية , و هو رئيس مجلس إدارة و رئيس تحرير جريدة الخميس الأسبوعية .

و قد قدم الليثي العديد من البرامج التلفزيونية , إلا أن بداية شهرته كانت من خلال برنامج ' اختراق ' علي التلفزيون المصري التابع للدولة , و الذي فتح العديد من ملفات السياسية المصرية خلال عهدي الراحلين عبد الناصر و السادات .

و عمل الليثي مستشارا في لجنة الثقافة و الإعلام بمجلس الشعب عام 2005 , و زاد نجاحه المهني مع تقديمه برنامجه الإنساني الاجتماعي ' واحد من الناس ' علي قناة دريم الفضائية بداية من سنة 2009 , حيث ناقش في البرنامج مشكلات المجتمع المصري و خصص فقرة ليستضيف نجما في مجال الفن أو السياسة أو الاقتصاد للتحاور معه , و هو ما أهله للحصول علي جائزة اليونسكو في التنمية البشرية و أتبعها بالحصول علي الدكتوراه في مجال الإعلام التنموي من منظمة اليونسكو عام 2010 , و انتقل عام 2011 للعمل في قناة المحور بنفس اسم برنامجه .

كما كانت له تجربة حققت له قدرا كبيرا من النجاح , حين قدم البرنامج الديني الاجتماعي , ' حياتنا ' مع الداعية الصوفي الحبيب علي الجفري , علي قناة دريم , كما قدم برنامج ' في الميدان ' بقناة التحرير قبل انتقاله للعمل بقناة المحور و تقديم برنامج ' 90 دقيقة ' عوض معتز الدمرداش الذي غادر الى قناة الحياة .

و قد كان الليثي أحد الإعلاميين الذين استضافوا الرئيس محمد مرسي في برامجهم , خلال جولة إعادة الانتخابات الرئاسية , كما حاور مؤخرا , عددا كبير من القيادات الإخوانية , كان من بينهم عصام العريان أحد أعضاء الفريق الرئاسي , الذي انضم هو نفسه إلي عضويته .

و قدم الليثي عددت من المؤلفات الأدبية منها : ' نفوس عارية ' , ' القدس ' , ' أورشليم ' , ' اللي اختشوا ماتوا ' , ' اختراق ' , ' العميل بابل ' , ' اللحظات الأخيرة في حياة الرئيس عبد الناصر ' .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

التعليقات
0 التعليقات