رد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة علي اختراق اسرائيل للمجال الجوي المصري

10/30/2012 01:30:00 ص

أصدر المتحدث الرسمي للقوات المسلحة على ما حدث بالأمس بيانا أوضح فيه حقيقة :
١) التدريبات التي قامت بها القوات المسلحة وسر حدوثها في هذا التوقيت
٢) ما أشيع عن اختراق اسرائيل للمجال الجوي المصري بالأمس
 فقال :



تستغل بعض الصفحات المجهولة المصدر والهوية على مواقع التواصل الإجتماعى الأحداث التى تمر بها مصر والإجراءات التى تقوم بها القوات المسلحة فى محاولة منها لإحداث الإرتباك والبلبلة والتشكيك فى وطنية وكفاءة الجيش المصرى وللتأثير سلباً على ثقة الشعب بجيشه الوطنى .
لقد أعلنا صباح اليوم وبكل شفافية عن الإجراءات التى قامت بها القوات الجوية لإختبار قدرة ويقظة وسائل الإنذار والدفاع الجوى المصرى لحماية سماء البلاد ، وإذا ببعض المتربصين على هذه الصفحات ينشرون أخبار كاذبة ومغلوطة عن إختراق عدد [6] طائرة إسرائيلية من طراز "أف – 35" للمجال الجوى المصرى إلى جانب تناولهم أخبار مغلوطة أخرى عن أسلوب إجازات القوات الجوية وتوقيتات الطلعات .
وهنا أود أن أشير إلى بعض الحقائق الهامة وهى :
أنه حتى الآن لم تدخل الطائرات طراز " أف – 35 " الخدمة الفعلية بسلاح الجو الأمريكى [الدولة المصنعة] ولا ينتظر دخولها الخدمة بسلاح الجو الإسرائيلى قبل عام 2016 . وأشير أيضاً إلى أنه لا توجد تدريبات مخططة فى المناسبات والأعياد الرسمية ولكن فى إطار حرص القوات المسلحة على رفع كفاءة القوات القتالية يتم خلال الأجازات والعطلات الرسمية تدريبات غير مخططة لإختبار درجة الإستعداد القتالى للقوات .
وفى ظل التطورات الحالية والظروف الإقليمية والتهديدات التى تعرضت لها بعض الدول الشقيقة والصديقة ، تحرص القوات المسلحة على تدريب عناصرها بالأفرع الرئيسية فى كافة الظروف والأجواء والتوقيتات وفرض مواقف طارئة غير نمطية ... إلى جانب ذلك إعتمد التدريب الذى تم فجر اليوم بصفة أساسية على تحقيق عنصر المفاجأة فى التوقيت والأجواء المستخدمة لإختبار قدرة منظومة الدفاع الجوى لتأمين سماء مصر وقياس ردود أفعالها لمواجهة المواقف الجوية الطارئة .
لقد أعلنا يوم 8 سبتمبر الماضى أن المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة هو المصدر الوحيد للحصول على المعلومات الصحيحة والموثوقة عن المؤسسة العسكرية ونسعى جاهدين للتواصل المستمر مع أبناء هذا الوطن الشرفاء ونناشدهم بتجنب مثل تلك الصفحات غير الوطنية والأخبار التى لا تحقق سوى أهداف أطراف أخرى تسعى للأضرار بمصر وبقواتها المسلحة .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

التعليقات
0 التعليقات