خصائص تستحق إستخدامها في فيس بوك

12/31/2012 08:00:00 م

 خصائص تستحق إستخدامها في فيس بوك
عالم موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك كبير ويتسع يوماً بعد يوماً خاصة فيما يتعلق بالخصائص التي يطورها مسئولو الموقع من أجل تجربة تواصل أفضل.

1- إستعراض أكبر للصور:
كثير من مستخدمي فيس بوك يتشاركون بالعديد من اللقطات المميزة التي يسعدون بها مع أصدقائهم، ومن أجل تصفح أفضل طرحت فيس بوك خدمة الإستعراض على كامل الشاشة Full-Screen.

كل ما تحتاجه لإستخدام تلك الخاصية هو فتح الصورة والضغط على خيارات “Options” ومن ثم الدخول إلي كامل الشاشة “Enter Fullscreen”.

2- خصص ما تحبه لتراه بضغطة زر:
وسط مئات أو آلاف الصفحات التي أعجبت بها، هل تريد أن تعرف ما الجديد في الصفحات التي دائما تطرح ما يثير إهتمامك؟!، إذا كنت تريد ذلك بالفعل فلما لا تستخدم خاصية القوائم “Lists”.

الخاصية الجديدة تتيح لك تخصيص عدد من الصفحات حول موضوع معين تحت قائمة، لتستطيع إستدعائها فيما بعض وتتصفح المواضيع التي طرحت في هذا الجانب من إهتماماتك، ويمكن تخصصها من خيار More بجوار interests حيث عليك بعد ذلك الضغط على Create List فقط.

3- إطبع ذكرياتك في مكان حدوثها;
مع وجود خدمة تحديد المكان التي طورتها فيس بوك تم إتاحة خدمة الخرائط أيضاً، والتي لا تقتصر مميزاتها على إستطلاع الأماكن عليها ولكن يمكنك ربط الخرائط بالصور التي إلتقطها في الأماكن الموجودة عليها، ببساطة إختر الصورة التي تربطها مع مكان ما على الخريطة ذكرى لديك وأختر Add Photos to Map.

4- تحكم في الجزء “الظاهر” من الصور التي تشاركها:
مع خروج خاصية تايم لاين وتفعيلها في كامل فيس بوك، أصبحت طريقة عرض الصور التي تشاركها مع الأصدقاء عبر صفحتك الشخصية مختلفة، ففي بعض الاوقات تجد الجزء الظاهر من الصورة لا يكشف عن معناها فتفقد الصورة وقعها.

كل ما عليك لتتحكم في هذا الأمر هو الضغط على علامة القلم أعلى الصورة الموجودة على صفحة حسابك الشخصي، ثم إختر Reposition Photo ليمكنك التحكم بالجزء الظاهر عبر السحب والتحريك.

5- من فضلك هؤلاء لا يروني:
فيما يبدو أنها خاصية قديمه في برامج المحادثة إلا انها جديدة نسبياً على فيس بوك، فالآن يمكنك إخفاء نفسك عن أصدقاء بعينهم عندما تختار وضع “Online” ، قديماً كان الإخفاء يشمل قائمة الأصدقاء كلها لكن فيس بوك أتاح الآن التخصيص.

لكي تخفي نفسك عن صديق ما فقط أضغط عليه ليفتح الصندوق الحواري ثم أضغط على زر القائمة (menu) المجاور لزر الإغلاق (×) تماماً وأختر “Go Offline to…” حتى لا يراك.

6- لا تشارك ما يخصني دون علمي:
هل فؤجئت أن صورة لك يشاركها أصدقاء لك دون علمك فيما بينهم؟!، ببساطة يمكنك منع الـ”Tag” بشكل مباشر، اي طلب موافقتك أولاً قبل تفعيل تلك الخطوة التي يقوم بها الأصدقاء.

فقط إختار Privacy Settings ثم Timeline and Tagging بعدها Edit Settings وغير الخصائص التي تريدها كلها.

7- أصنع مجموعتك السرية:
الكل ينضم إلى مجموعات مختلفة على فيس بوك، لكن ما المانع ان تضع الأصدقاء المقربين جداً لك لمجموعة سرية من أجل التشارك او أخذ الرأي حول موضوع معين دون طرحه على العامة.

الخيار الذي يتيح لك ذلك بسيط جداً فقط عليك إختيار More من Groups وبعدها إنشئ المجموعة عبر “Create Group” وأخيراً لا تنسى إختيار secret.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

التعليقات
0 التعليقات